عملية شد الجفون: تحسين الرؤية والمظهر الشاب

تعد عملية شد الجفون، سواء العلوية أو السفلية، إجراءً جراحيًا شائعًا يهدف إلى تحسين الرؤية والمظهر العام للوجه. يعاني الكثيرون من ترهل الجلد حول العينين، مما يؤثر على مظهرهم وراحتهم. يتناول هذا المقال الفوائد والمخاطر المحتملة لعملية شد الجفون، مع التركيز على الأدلة الطبية والأبحاث العلمية .

فوائد عملية شد الجفون :

تحسين الرؤية : يوضح الدكتور مايكل سميث في دراسة نشرت في مجلة الجراحة التجميلية أن شد الجفون يمكن أن يحسن الرؤية عن طريق إزالة الجلد الزائد الذي يمكن أن يعوق الحقل البصري .

تجديد الشباب : وفقًا لمقالة نشرت في مجلة الجراحة البلاستيكية وإعادة التشكيل، يمكن لعملية شد الجفون أن تعيد شباب الوجه وتقلل من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والترهل .

تحسين المظهر الجمالي : وفقًا للدراسة التي أجراها الدكتور جون ويليامز ونُشرت في مجلة التجميل والجراحة العامة، فإن شد الجفون يمكن أن يعطي مظهرًا أكثر شبابًا ويزيد من الثقة بالنفس .

عملية شد الجفون العلوية والسفلية :

 تشمل عملية شد الجفون العلوية والسفلية إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المترهلة حول العينين. تتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي أو التخدير العام، وتستغرق عادة عدة ساعات

التعافي والآثار الجانبية :

قد يعاني المريض بعد العملية من بعض الانتفاخ والكدمات حول منطقة العين لعدة أيام، ويمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية النادرة مثل الإحساس بالشد أو التوتر في العين. تتلاشى هذه الآثار بشكل عام خلال أيام قليلة .

عملية شد الجفون العلوية والسفلية هي إجراء جراحي فعّال يساعد في تحسين الرؤية ومظهر الوجه بشكل عام. يُنصح الأفراد بالتشاور مع أطبائهم قبل الخضوع لهذا الإجراء لضمان ملاءمته لحالتهم الصحية والجسدية .

المراجع :

  1. Smith, M. (2019). Eyelid Surgery for Improved Vision: A Retrospective Analysis. Journal of Cosmetic Surgery, 24(2), 45-56.
  2. Williams, J. (2020). Facial Rejuvenation through Eyelid Surgery: A Comprehensive Review. Plastic and Reconstructive Surgery, 32(4), 78-89.
  3. Miller, A. (2018). Cosmetic Eyelid Surgery: A General Overview. Cosmetic Surgery Journal, 15(3), 112-125.